Skip links

“العتوق” المدير العام للمركز يفتتح فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعداد المدققين.

“العتوق” المدير العام للمركز يفتتح فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعداد المدققين.
طرابلس 23 ديسمبر 2020
افتتح الدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ، صباح اليوم الإربعاء فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعداد المدققين ، بالتعاون مع مكتب الجامعة للاستشارات الهندسية ، ضمن برنامج التدريب المشترك الذي يقوم به المركز لتحقيق رزنامته للعام 2021 ليكون (عام2021 عام التدريب بناء ورفع القدرات).
حضر مراسم الإفتتاح التي أقيمت بكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس “د.عبدالمجيد شعبان” مدير إدارة الاعتماد ، “د.سالم الفرد” مدير إدارة ضمان الجودة ، و”د. مصطفى الكشر ” مدير مكتب التخطيط والتطوير بالمركز ومدير التدريب بمكتب الجامعة “د.صالح الصادق”.
حيث استهدفت الدورة الثانية جامعات (طرابلس ، الجفارة ، الأكاديمية الليبية).
وقال ” العتوق” المدير العام للمركز خلال مراسم الافتتاح اَن هذه الدورة التدريبية هي ضمن سلسلة من الدورات التدربية في مجال إعداد وتأهيل مدققين لضمان الجودة والاعتماد ليكونوا رسل المركز بجميع المؤسسات التعليمية التى تسعى للتقدم للحصول على الاعتماد (مؤسسي / برامجي)، معبرا عن سعادته بالتعاون مع مكتب الجامعات للإستشارات الهندسية في تنفيذ اتفاقية التعاون المبرمة بين المركز والمكتب والتى فعلا بدا في تفعيل بنوذها وفق الخطة التدريبية بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتطوير بالمركز.
كما استعرض “د. الكشر ” مدير مكتب البرنامج التدريبي للدورة واعطى فكرة عن محاورها والجدول الزمني لها.
هذا وقد تخلل إفتتاح الدورة محاضرة للدكتور “محمد العتوق” أوضح فيها اخلاقيات مهنة المدقق ، حيث شهدت تفاعل بين “العتوق” والمشاركين حول عدة مواضيع وقضايا تختص بمهنة المدقق.
كما قدم “شعبان ، الفرد” محاضرة حول (مفاهيم الجودة وضمان الإعتماد).
هذا وستتواصل اعمال الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام متتالية وتليها دورة جديدة لجامعات أخرى.