المركز يجتمع مع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).


المركز يجتمع مع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).

الإثنين 11/09/2023

في إطار السعي لإستكمال متطلبات اعتماد برامج التعليم الطبي وفقاً للمتطلبات العالمية، مساء هذا اليوم قام الفريق المكلف بتجهيز ملف الاعتراف الدولي بالمركز برئاسة الدكتور عبدالله عبدالجليل محمد وعضوية الدكتور عبدالمجيد الطيب شعبان مدير إدارة الاعتماد، والدكتور سالم الشريف الفرد مدير إدارة ضمان الجودة، والدكتورعبدالمجيد حسين محمد خبير الجودة المكلف بالتواصل مع الاتحاد، والدكتور محسن أبوبكر أحمد مترجم المركز، بالاجتماع عبر تطبيق الزووم مع فريق الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) ممثلاً في رئيس الاتحاد الدكتور ريكاردو ليون، والسيدة جانا كولفا سكرتيرة الاتحاد.
و كان الاجتماع مخصصاً لمناقشة النقاط التالية:
1- الاستماع لملاحظات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي حول الملف المقدم من المركز.
2- مناقشة الخطة الأمنية والوبائية المقدمة من المركز.
3- مناقشة الجدول الزمني المقترح من المركز حول زيارة الفريق.
حيث أكد رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) بأنه تمت دراسة الملف المقدم من المركز وقبوله بدون أي ملاحظات، وأن الاتحاد سيشرع في تشكيل الفريق المكلف بالزيارة، وسيكون مكوناً من (4) أعضاء، وسيتم مخاطبة المركز بأسماء الفريق، وفقا للإجرات المتبعة في عمليات التدقيق الخارجي للتأكد من عدم وجود أي تضارب للمصالح. وفيما يخص الخطة الأمنية والوبائية المقدمة، أكد فريق الاتحاد باقتناعهم بما قُدم بالخصوص، وكذلك تمت الموافقة على الجدول الزمني المقترح، وبذلك ستكون الزيارة لكلية الطب البشري بجامعة بنغازي اعتباراً من يوم 04/11/2023م.
هذا، وأشاد فريق الاتحاد بخبرة ومهنية الفريق الذي قام بإعداد الملف، والجدول الزمني والخطة الأمنية والوبائية، حيث تم قبول كل ما قُدم دون أي ملاحظات، وعليه استمر اللقاء مدة (40) دقيقة فقط، بدلاً من الوقت المحدد للاجتماع (60) دقيقة.
وفي هذا الشأن المدير العام للمركز يتقدم بخالص الشكر والتقدير لأعضاء فريق إعداد الملف على المجهودات الكبيرة التي بذلوها، وكل الشكر والتقدير للسيد معالي الوزير “الدكتور عمران القيب”، الذي كان داعماً للمركز وللفريق، ولكل من ساهم في دعم المركز والفريق ولو بكلمة.
كل الشكر والتقدير إلى كليات الطب التي دعمت المركز في استكمال ملفه وهي: (كلية الطب جامعة طرابلس، كلية الطب جامعة الزاوية، كلية الطب جامعة مصراته، كلية الطب الجامعة الليبية الدولية، كلية الطب جامعة سرت، وشكر خاص لكلية الطب بجامعة بنغازي لقبولها التحدي، لتكون الكلية المستهدفة بالزيارة).
ويؤكد المدير العام للمركز وأعضاء الفريق على ثقتهم فيما قدموه، وعلى النتيجة التي سيتحصل عليها المركز، ابتداءً باختيار الكلية المستهدفة بالزيارة (كلية الطب بجامعة بنغازي)، وكذلك أعضاء فريق التدقيق الذين تم اختيارهم للتدقيق على كلية الطب بجامعة بنغازي بحضور فريق الاتحاد الدولي للتعليم الطبي.

Comments are disabled.