مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة يستعرض مع اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية (403) مؤهلات علمية في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية.


مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة يستعرض مع اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية (403) مؤهلات علمية في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية.
طرابلس 21 مارس 2023م.
عقدت اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية اليوم الثلاثاء، اجتماعها الثالث، برئاسة مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ،ورئيس اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية الدكتور “عبدالله عبدالجليل”،
واستعرض خلال الاجتماع الذي حضره مدير إدارة المعادلات بالمركز الدكتور “حسين بوخنحر” ، تشطب (403) مؤهلاً علماً في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية تحتاج الى معادلة وتصديق.
واستمع المجتمعون لأهم وأبرز ملاحظات أعضاء اللجنة والتي تضمنت جملة من الملاحظات العلمية والإجرائية التي من شأنها أن تساعد على سرعة إنجاز معادلة واعتماد المؤهلات العلمية، ووجه مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية “ د. عبد الله عبدالجليل” في كلمة له أعضاء اللجنة إلى ضرورة التدقيق والمراجعة للمؤهلات العلمية سواء المحلية أم الخارجية على اعتبار المركز الخط الدفاع الأمامي للدولة لحمايتها من الغش والتزوير في الشهادات العلمية.
وبيّن مدير عام المركز، أن عمل اللجنة يستند إلى إجراءات علمية صحيحة تقوم على وجوب توفير شروط محددة يجب أن يستوفيها المؤهل العلمي لأغراض المصادقة أو المعادلة.
والجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية هي لجنة معنية بمعادلة الشهادات الجامعية والعليا الصادرة عن مُؤسسات تعليمية من خارج الدولة الليبية وتضم اللجنة في عضويتها عدداً من أعضاء هيئة التدريس الجامعي بالجامعات الليبية من ذوي الخبرة السابقة في شؤون ضمان الجودة والاعتماد.

Comments are disabled.