“القيب” وزير التعليم العالي والبحث العلمي يُشارك في مراسم اختتام عمل فريق التدقيق (البرامجي) على كلية الطب البشري بجامعة طرابلس.


“القيب” وزير التعليم العالي والبحث العلمي يُشارك في مراسم اختتام عمل فريق التدقيق (البرامجي) على كلية الطب البشري بجامعة طرابلس.
طرابلس 2 نوفمبر 2022
شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عمران القيب، ظهر اليوم الإربعاء، بحضور مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة الدكتور عبدالله عبدالجليل، في مراسم اختتام عمل فريق التدقيق (البرامجي) المكلف من المركز على كلية الطب البشري بجامعة طرابلس، وذلك ضمن الخطوات التي يتبعها المركز لحصول المؤسسات التعليمية والتدريبية على الاعتماد البرامجي.
حضر مراسم اختتام أعمال فريق التدقيق، التي أقيمت بكلية الطب البشري بجامعة طرابلس مدير إدارة الاعتماد الدكتور عبدالمجيد الطيب شعبان، ومدير إدارة ضمان الجودة الدكتور سالم الفرد، ومدير مكتب الاعلام والتواصل بالوزارة الدكتور علي سالم، ود. خالد عون رئيس جامعة طرابلس، ود. خالد غومة وكيل الجامعة للشؤون العلمية، ود.
عبدالعزيز الرابطي عميد كلية الطب البشري، ود. علي مصدق وكيل الجامعة للشؤون الطلابية، ود. بشير الزرزاح مدير إدارة الجودة بالجامعة، بالاضافة لعدد من عمداء الكليات ومدراء مكاتب الجودة، والمهتمين بالجودة.
وفي كلمة له أمام الحاضرين، أشاد “القيب” بالجهود المبذولة من المركز الوطني لضمان الجودة من أجل نيل المؤسسات التعليمية والتدريبية على الاعتماد بشقية المؤسسي والبرامجي، كما هنأ كلية الطب البشري بجامعة طرابلس لما وصلت إليه في سبيل حصولها على الاعتماد البرامجي ما يعكس رغبة الكلية دخول عام 2023 وهي ضمن الكليات التي يعترف بها الاتحاد العالمي للتعليم الطبي(WFME)، داعياً جميع كليات الطب بالجامعات الليبية على ضرورة الانخراط والعمل على الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي واستكمال متطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).
في حين أعرب “عبدالجليل” عن شكره وتقديره لدعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع الجامعات الليبية للحصول على الاعتماد من المركز، موضحاً دور وأهمية ترسيخ ثقافة الجودة، مؤكداً تقديم المساعدة والمشورة لكل المؤسسات الرّاغبة في التقدم للحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي.
وتوالت الكلمات والمداخلات التي أكدت جميعها على دعم وتشجيع وزارة التعليم العالي والبحث العالي في حصول مؤسساتها على الاعتماد، لاسيما المركز الوطني لضمان الجودة يفتح ذراعيه للجميع في تسهيل إنجاز هذه المهمة وفي كل المجالات والتخصصات.

Comments are disabled.