المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية يُنظم ملتقي خبراء وموظفي المركز.


المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية يُنظم ملتقي خبراء وموظفي المركز.
طرابلس 25 مايو 2022
نظم المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية صباح اليوم الأربعاء بمسرح المعهد العالي لتقنيات الفنون بزاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس ملتقي خبراء وموظفي المركز تحت شعار (التميز في ضمان الجودة والاعتماد في ظل التحديات المعاصرة) لتعريف بأهمية البرامج التي ينفذها المركز والصعوبات والتحديات التي توجهها هذه البرامج.
حضر الملتقي مدير عام المركز الدكتور عبدالله عبد الجليل، ومندوب عن وزير التعليم العالي والبحت العلمي، الدكتور علي أحمد سالم، ومدير عام المعهد العالي لتقنيات الفنون الدكتور سالم الشائبي، ومدراء الادارات والمكاتب بالمركز، وعدد من رؤوساء الجامعات وعمداء الكليات ومدراء المعاهد التقنية العليا، وخبراء وموظفي المركز، بالاضافة للمختصين والمهتمين بالجودة.
وأكد مدير عام المركز خلال كلمته على أن هذا الملتقي يهدف إلى توحيد جهود المركز وان استضافة معهد الفنون لهذا الملتقي دليل على الشراكة بين المركز والمعهد مؤضحاً، ان العملية التعليمية في ليبيا هي افضل بكثير مما كانت عليه وأن الخبراء والمختصين في هذا المركز هم الشعلة التي ستنهض بمعايير الجودة بكافة المؤسسات التعليمية في البلاد.
ومن جهته نقل مندوب الوزير ومدير مكتب الاعلام والتواصل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي أحمد سالم، تحيات وتمنيات (الوزير) بالتوفيق لخبراء وموظفي المركز، مؤكداً تشجيع ودعم الوزير لكل توصيات الملتقى، وأنه يقف معهم جنباً لجنب لتحقيق وتنفيذ وتطبيق معايير الجودة داخل كافة المؤسسات التعليمية والتدريبية.
كما طمأن مدير إدارة الخدمات والموارد، الاستاذ محمد الشاطر، أن المركز يسعى جاهداً مع جميع الجهات والادارات المختصة على تحقيق ونيل وحصول الموظفين بالمركز على حقوقهم وامتيازاتهم المهنية، وأن مدير عام المركز ومعه إداراته تعمل مع كل الاطراف لتحسين وضع منتسيبي المركز المهنية والمالية.
وتتضمن الملتقي عرض مرئي نوقش فيه الملامح النهائية للخطة الاستراتيجية والتحديات التى تواجهها في الرؤية و الرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية التنفيذية والتشغيلية.
وأوصى المشاركون في هذا الملتقى بضرورة تطوير نظام شامل لنظم الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها بما يتلاءم مع المعايير والممارسات الدولية للتميز وتحقيق التنمية المستدامة والعمل بروح الفريق والشراكة الفعالة من اجل اعداد القيادات وتحديث الهيكل التنظيمي وتطوير التقني للمركز.

Comments are disabled.