Skip links

الاجتماع الدوري الأول للجنة التصنيف بعد اعلان نتائج تصنيف الجامعات الليبية 2020م.

#الاجتماع الدوري الأول للجنة التصنيف بعد اعلان نتائج تصنيف الجامعات الليبية 2020م.
الاحد 21 فبراير 2021
#برئاسة السيد مدير عام المركز ورئيس اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية السيد “أ. د. محمد نوري العتوق” عُقد بمقر المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية بطرابلس الاجتماع الدوري الأول للجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية بحضور كافة أعضاء اللجنة بالحضور الشحضي وعبر تطبيق الزووم وجاء الاجتماع بعد إعلانها لنتائج التصنيف المحلي للجامعات الليبية في إصداره الأول للعام 2020م، والذي كان بتاريخ 15 فبراير 2021م.
افتتح السيد رئيس اللجنة (أ.د. محمد نوري العتوق) الاجتماع بكلمة رحّب فيها بالسادة الحضور مُثنياً على مساهماتهم الفعّالة في انجاز هذا الاستحقاق الوطني الذي رأي النور لأول مرّة طيلة مسيرة التعليم في ليبيا، وهنّئهم بقطف ثمار التصنيف في موسمه الأول للعام 2020م.
تخلل الإجتماع العديد من المناقشات واعطيت الكلمة لكافة أعضاء اللجنة للاستفادة من ملاحظاتهم وتقييمهم لتجربة التصنيف الأولي، وايضا لتقييم ملاحظات المهتمين ودراسة ردود فعل الراي العام وللخروج بتوصيات يُستفاد منها في اصدار دليل التصنيف في نسخته الثانية للعام الحالي 2021م.
وتم الاتفاق على المحاور الرئيسية التي سوف تتبنّاها اللجنة أثناء استعدادها للشروع في الإعلان عن التصنيف المحلي للجامعات الليبية في إصداره الثاني للعام 2021م. ومن أبرز تلك المحاور ما يلي: –
1- تحليل ردود لجان التقييم، وكافة الأطراف الخارجية.
2- صياغة التوصيات العامة المنبثقة عن تجربة التصنيف الأولي، على أن تشمل تلك التوصيات الأطراف التالية:
– توصيات تخص وزارة التعليم
– توصيات تخص الجامعات
– توصيات تخص لجان التقييم
– توصيات تخص اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية
3- مراجعة تحليلية ونقدية لكافة مؤشرات دليل التصنيف في إصداره الأول.
4- إعداد مُقترح للإطار الزمني الخاص بدليل التصنيف في إصداره الثاني للعام 2021م.
أختتم الاجتماع علي تمام الساعة 1:20 ظهراً، على أن يتم تحديد موعد الاجتماع القادم لاحقاً.