Skip links

“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يمنح شهائد اجتياز الدورة التدريبية لإعداد المدققين في نسختها الرابعة .

“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يمنح شهائد اجتياز الدورة التدريبية لإعداد المدققين في نسختها الرابعة .
مصراتة 11 فبراير 2021
منح الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ، ظهر اليوم الخميس شهائد اجتياز الدورة التدريبية الرابعة لإعداد المدققين لضمان الجودة والاعتماد من المرشحون من قبل الجامعات ( جامعة مصراتة ، الجامعة الأسمرية ، اكاديمية الدراسات العليا – فرع مصراتة)، والتي ينظمها المركز بالتعاون مع مكتب الجامعة للإستشارات الهندسية.
شارك في مراسم الإختتام رئيس جامعة مصراتة “د.فرج أبوشعالة” ، وعمداء الكليات ومدراء مكاتب الجودة والإدارات بجامعة مصراتة.
وحول هذا البرنامج التدريبي ، أكد مدير عام المركز أن المركز يتيح الفرصة للحاصلين على شهادة مدقق لضمان الجودة والإعتماد على التدريب العملي لتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والتدريبية.
وأعرب “د.العتوق” خلال كلمته أمام المشاركين ، عن اعتزازه باهتمام الجامعات الليبية والمشاركين بالدورة التدريبية ، لما لها من أهمية بالغة في ظل الحاجة الماسة إلى تطوير التعليم ، من خلال متخصصين في الجودة في التعليم وعملية التدقيق بمختلف تخصصاتهم.
وأضاف بأن تنظيم الدورة التدريبية في نسختها الرابعة لإعداد المدققين لضمان اعتماد الجودة ، يأتي كجزء من مهام المركز الوطني لضمان الجودة التي تهدف إلى نشر ثقافة الجودة وإعداد كوادر وبناء قدراتهم في مجال التدقيق والاعتماد والجودة.
وركزت الدورة التدريبية التي أقيمت بكلية الأداب بجامعة مصراتة على تمكين المشاركين من امتلاك المهارات العملية اللازمة لتدقيق اعتماد الجودة.
كما تضمنت الدورة التدريبية جلسات حوارية حول تطبيق لمعايير ومؤشرات الجودة وتمكين المشاركين من مهارات المدقق في التعامل مع تقرير التدقيق المؤسسي ، لاسيما قيام المشاركين بتنفيذ تدقيق تجريبي لكليتي الأداب والهندسة التابعتين لجامعة مصراتة بالزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية وكتابة التقارير.
ومن جهتهم ، أشاد المشاركين بمستوى التدريب في الدورة وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية ، لبناء جيل قادر لتطبيق الأدلة والشواهد وفقا لأعلى المعايير ، وبما يتماشى مع التطور في مجال الجودة ، كما وجهوا الشكر الجزيل للدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز ، لسعيه إلى تحسين نوعية التعليم في ليبيا ، من خلال بناء القدرات وتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد.
تخلل الجلسة الختامية تفاعل بين مدير عام المركز الوطني ورئيس جامعة مصراتة من جهة ، والمشاركين في الدورة التدريبية من جهة أخرى أثرت مشاركتهم عدة مواضيع حول تنفيذهم لعمليات التدقيق.
وعرفانا بدور مدير المركز والمدربين قام “ابوشعالة” رئيس جامعة مصراتة بتكريمهم نظير جهدهم وتفانيهم لتطوير العملية التعليمية والاكاديمية وتميزها.
وفي ختام مراسم الإختتام وزعت شهائد إجتياز الدورة التدريبية على المرشحين من جامعاتهم ، كما التقطت الصور التذكارية احتفاء بتفوقهم ونجاحهم.