Skip links

“د.العتوق” مدير عام مركز الجودة يفتتح أعمال الدورة التدريبية الثالثة بجامعة المرقب.

“د.العتوق” مدير عام مركز الجودة يفتتح أعمال الدورة التدريبية الثالثة بجامعة المرقب.
الخمس 31 يناير 2021
إفتتح الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية صباح اليوم الأحد ، أعمال الدورة التدريبية الثالثة لإعداد المدققين لضمان الجودة والاعتماد، وذلك بحضور السيد رئيس جامعة المرقب الدكتور “شكري الدبار” ، وعميد كلية الإقتصاد والتجارة الخمس الدكتور “محمود المحجوب” ، ومدير مكتب التخطيط والتطوير بالمركز الدكتور “مصطفى الكشر” ، ومنسق البرنامج التدريبي بمكنب الجامعة للإستشارات الهندسية الدكتور “صالح الصادق”.
تستهدف الدورة التدريبية التي تقام بكلية الإقتصاد والتجارة الخمس (30) مرشحا من الجامعات (المرقب ، بني وليد ، الزيتونة).
هذا ، وقد استهل مدير عام المركز “د.العتوق” أعمال الدورة التدريبية بكلمة أشار فيها على أهمية تطبيق معايير الجودة واستكمال #الخطة_التدريبية لتأهيل وإعداد المدققين في مجال الجودة ، كما أكد على دور الجامعات الليبية في ممارسة الجودة داخل كلياتها بما يواكب التطور العلمي والتكنولوجي الحديث وفق معايير ومفاهيم الجودة.
وأشاد رئيس الجامعة “د.الدبار” على دور وأهمية مركز ضمان الجودة ودعمه وتشجيعه في ترسيخ ثقافة الجودة ، فضلا عن تقديم المساعدة والمشورة العلمية للجامعات الراغبة في التقديم للحصول على الإعتماد المؤسسي والبرامجي.
وتخلل إفتتاح الدورة التدريبية محاضرة للدكتور “محمد العتوق” أوضح فيها #اخلاقيات_مهنة_المدقق ، وطرق نجاحه وتفاديه للأخطأ.
وشهدت المحاضرة تفاعل بين “العتوق” والمشاركين حول عدة مواضيع وقضايا تختص بمهنة المدقق.
وتواصل اليوم الاول بمحاضرات للسادة المدربين (د. اسامة الفزاني ، ، ود. عبدالمجيد حسن). وتستمر الدورة الى يوم الخميس القادم.
ومن المعلوم أن المركز نظم دورتين تدريبيتين لعدد من الجامعات الليببة وسيتواصل تنظيم الدورات التدريبية من قبل المركز ليعم كافة الجامعات الليبية ومؤسسات التعليم العالي التقنية.