Skip links

مدير عام المركز الوطني لضمان للجودة “د.محمد العتوق” و “د. عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة يعقدان اجتماعاً تمهيدياً لتنفيذ قرار وزير التعليم المكلف رقم 345 لسنة 2020م بحضور مندوب عن ادارة شؤون الجامعات “ا. مراد الكرداسي”

“د.محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني للجودة و “د. عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة يعقدان اجتماعاً تمهيدياً لتنفيذ قرار وزير التعليم المكلف رقم 345 لسنة 2020م بحضور مندوب عن ادارة شؤون الجامعات “ا. مراد الكرداسي”

طرابلس 8 ديسمبر 2020

عقد الدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية صباح اليوم الثلاثاء إجتماعاً تمهيدياً مع الدكتور “عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني وادارة شوون الجامعات لوضع آلية لتنفيذ قرار عضو المجلس الرئاسي ووزير التعليم (المكلف) الدكتور “محمد عماري زايد” رقم (345) لسنة 2020م، بشأن تفويض الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بمنح أذونات المزاولة لمؤسسات التعليم الخاص للمعاهد الفنية المتوسطة والتقنية العليا مع الإشراف الإداري والفنية عليها، وتفويض أيضاً إدارة شوؤن الجامعات بمنح أذونات المزاولة لمؤسسات التعليم الخاص العالي الجامعي والإشراف الإداري والفنية عليها ، على أن يتولى المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية القيام بالمهام المناطة به وفق التشريعات النافذة.
تناول الإجتماع الذي عُقد بديوان الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ، أهمية توحيد الجهود فيما بين الهيئة والمركز وإدارة الجامعات بما يكفل تطبيق القرار، والذي من شأنه يُجود ويضبط العملية التعليمية بالجامعات والمعاهد الخاصة، لاسيما وضع آليه للتعامل بشكل خاص مع الجامعات الخاصة المتحصلة على الإعتماد المؤسسي والبرامجي.
وقال “العتوق” القانون واللوائح المنظمة للتعليم الخاص تستوجب على الجامعات والمعاهد الخاصة استيفاء عدد من الشروط والمواصفات سواء الفنية أو الادارية التي اعتمدتها الدولة، وعلى التعليم الخاص العمل على تحقيق أهداف الدولة في توفير فرص عمل للخريجين والاستفادة من خبرات التعليم العام.
من جانبه ، أكد “د.زنداح” بإن الهيئة على استعداد تام لتقديم ما تحتاجه المعاهد الفنية المتوسطة والتقنية العليا (الخاصة) من استشارات إدارية أو تقنية أو فنية من أجل العمل على ارتقاء و تطوير العملية التعليمية، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يؤكد على أهمية إدخال وحفظ البيانات الخاصة بالطالب ونتائجه وتحديد الإجراءات المتبعة في عملية النقل والتنقل بين المؤسسات التعليمية (الخاصة والعامة) والعكس.
حضر الإجتماع السادة “د.عبدالمجيد شعبان” مدير إدارة الاعتماد ، “د.سالم الفرد” مدير إدارة ضمان الجودة ، و”أ.عصام مقيق” رئيس اللجنة التسيرية للمعاهد الخاصة ، “أ.عبدالناصر العوامي” منسق مكتب شؤون الهيئة ، كما حضر الإجتماع “أ.مراد الكراسي” عن إدارة شؤون الجامعات.
# وفق الله الجميع
وحفظ الله البلاد والعباد.