Skip links

الدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية يشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمشاريع بناء القدرات (ايراسموس ليبيا).

الدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية يشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمشاريع بناء القدرات (ايراسموس ليبيا)
مصراتة 15 اكتوبر 2020
شارك الدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية اليوم الخميس 15/10/2020 بمدينة مصراتة في فعاليات أعمال المؤتمر السنوي لمشاريع بناء القدرات (ايراسموس ليبيا) ، والذي نظمه المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس الإتحاد الأوروبي.
افتتح المؤتمر بكلمة لمدير المكتب الوطني لمشاريع بناء القدرات في التعليم العالي والبحث العلمي(ايراسموس ليبيا) الدكتور “علي باكير” وسط حضور عدد من أعضاء المجلس البلدي مصراتة، ورؤوساء الجامعات الليبية، بالإضافة مشاركة المهتمين والمختصين بالتعليم العالي.
تخلل المؤتمر السنوي لمشاريع بناء القدرات عرض المشاريع المشتركة بين جامعات الاتحاد الاوربي والجامعات الليبية وعرض لجامعة مصراتة تجربتها في هذا الشان موضحة فيها بعض التحديات، ومداخلات الشركاء الاوربيين ورئيس اتحاد الجامعات البحر متوسطية (Unimed).
كما اثنى مدير المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس على الموقع الإلكتروني لجامعة طرابلس، حيث أكد المشاركين أهمية تفعيل وتحديث المواقع الإلكترونية للجامعات بإعتبارها بوابة الجامعة للباحثين عن هوية المؤسسات التعليم العالي.
وخلال حلقة النقاش ، تحدث “العتوق” حول عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتعليم العالي وتطويره، وتسهيل إجراءات الجامعات وبرامجها للحصول على منح الشراكة مع الجامعات الاوربية وايضا حث الجامعات الليبية على أهمية المواقع الإلكترونية وسبل الارتقاء بها، مشيراً عن طريقها تصنف الجامعات من قبل التصنيفات المختلفة.
وفي ختام المؤتمر أصدر المؤتمرين جملة من التوصيات، أبرزها تذليل الصعوبات وايجاد الحلول الجدرية لها، واتفق الجميع على توسيع مجالات التعاون بين الجامعات الليبية وتبادل الخبرات في مجال التعاون الدولي، وان تتم هذه اللقاءات بشكل دوري لما في ذلك من إضافة للمؤسسات التعليم العالي.