Skip links

“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية يستلم مستندات ووثائق ست كليات بجامعة طرابلس.

“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية يستلم مستندات ووثائق ست كليات بجامعة طرابلس
طرابلس 20 سبتمبر 2020
استلم الدكتور “#محمد_العتوق#المدير_ العام_للمركز_الوطني_لضمان_جودة_واعتماد_المؤسسات_التعليمية_والتدريبية صباح اليوم الأحد 20/9/2020 مستندات ووثائق عدد من الكليات التابعة لجامعة طرابلس (الصيدلة، الطب البشري، التربية البدنية وعلوم الرياضة، التمريض، الآداب ، التربية جنزور) للحصول على الإعتماد المؤسسي، وذلك عملاً بقرار عضو المجلس الرئاسي ووزير التعليم (المكلف) الدكتور “#محمد_عماري_زايد” للرفع من المستوى العلمي والأكاديمي والبحثي داخل الجامعات الليبية بما يتوافق ومتطلبات الجودة العالمية.
حضر مراسم التسليم التي أقيمت بمقر المركز مدير إدارة الاعتماد “د.عبد المجيد الطيب شعبان”، ومدير إدارة ضمان الجودة “د سالم شريف الفرد”، ورئيس قسم الاعتماد المؤسسي “أ. هيثم محمد المزوغي”، ورئيس قسم الاعتماد البرامجي “أ. اميرة جمال الدين المفتي”.
‎وحضر عن الجامعة “د.محمد عبدالسلام القريو” مدير مكتب الجودة وتقييم الاداء بالجامعة وكل من:
‎”د. عبد الرؤوف محمد القصبي” عميد كلية الصيدلة، “د فاتن عبدالحميد بن رجب ” عميد كلية الطب البشري، “د محمد علي عبدالرحيم” عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، “د.امجد الطاهر شختور” عميد كلية التمريض، “د. خالد عومة” عميد كلية الآداب، “د. البهلول القمي” عميد كلية التربية جنزور المكلف وبحضور روؤساء أقسام الجودة وتقييم الاداء بالكليات.
حيث افتتح “العتوق” الاجتماع بكلمة رحب خلالها بالحضور ، ومشييراً على حرص وأهتمام جامعة طرابلس للحصول على الاعتماد المؤسسي، لتحسين مخرجاتهم، فضلاً عن تطوير العملية التعليمية في ليبيا.
كما تحدث عمداء الكليات عن تجربتهم والتحديات والصعوبات التي واجهتهم للوصول إلى هذه المرحلة ، معبرين عن إيمانهم وقناعة مؤسساتهم واعضاءها على أهمية الحصول على الاعتماد المؤسسي لتطوير العملية التعليمية وتحسين جودة مخرجات مؤسساتهم، لاسيما هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعة طرابلس، حيث لم يسبق لكلية من كليات جامعة طرابلس التقدم للاعتماد الأكاديمى.
والجدير بالذكر بأن جامعات (سبها ، الزاوية، مصراتة، صبراتة) قد تقدموا للحصول على الإعتماد المؤسسي لعدد من الكليات، في حين #جامعة_سبها ستتقدم بعدد #خمس_كليات اخرى اضافة لكلية العلوم الهندسية والتقنية وكلية العلوم) في السابق للإعتماد خلال الأسبوع القادم، وذلك ضمن جهود المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية على تحفيز كافة المؤسسات التعليمية للتجويد حسب المتطلبات التعليمية محلياً، وإقليمياً، وعالمياً بما يخدم الطلبة الليبيين.
وفق الله الجميع