Skip links

اللجنة الاستشارية للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

[طرابلس : الخميس الموافق 2020/09/10م
اللجنة الاستشارية للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.
قُدُمًا نحو تحقيق أهدافها؛ وتَعَمُّقًا يشملُ جميع مكوناتها؛ بوظائفها الرئيسية المتمثلة في التعليم والتعلم؛ تتواصل جهود (“ضمان الجودة”) في إرساء وتدعيم عمليات التحسين الشاملة القابلة للقياس؛ التي يشارك فيها وبمعيتها كل الأطراف المعنية.
عقدت اللجنة الاستشارية للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية؛ صباح اليوم الخميس: 10/9/2020م؛ اجتماعها العاشر؛ بحضور السيد/ د. محمد نوري العتوق؛المدير العام لمركز ضمان جودة، الذي ناقش مع اللجنة خطوات التوظيف الأمثل للإمكانات المتاحة؛ والاستفادة المُثلى من الخبرات التربوية المُقترحة وفق الضوابط المعيارية لتشكيل فرق العمل التنفيذية للمشاريع المُتعلقة #بمعايير_جودة_العملية_التعليمية.
وقد تناول الاجتماع مجموعة من التفاصيل الجزئية للعمل في هذا السياق، من حيث العدد وتوزيعه وتنوعه، بما يضمن #تحقيق_المعيار_والحيادية الكاملة التي تبنى على العطاء التربوي اللامحدود، والغير مقيد بظروف، ذلك أنه يظل المعيار الأساسي للعمل التربوي هو الفعالية على الواقع، التي تخدم المؤسسة التعليمية؛ وتهيئها وتأخذ بيدها حثيثًا لتحقيق مستويات متقدمة من الجودة.
وأشاد #السيد/ د. محمد العتوق ، في معرض مُناقشته لهذا البند من بنود الاجتماع؛أشاد بعدد من مدارس التعليم العام الأساسي والثانوي، وكذلك بعدد من #الكليات_والمعاهد_العليا_والجامعات_بالتعليم_العالي؛ التي بادرت وتقدمت للتسجيل والاستعداد لعمليات #الاعتماد، مما يعد بادرة مُبشرة وواعدة على المستوى الوطني والتعليم في ليبيا.
في ختام الاجتماع أُتفق على التجهيز لعقد ورشة عمل مقبلة؛ يدعى إليها أعضاء اللجان التنفيذية لمناقشة تفاصيل العمل؛ والخطة التشغيلية للبرنامج والأنشطة المكونة له.
الله الموفق .