Skip links

جامعة صبراتة تتقدم للحصول على الاعتماد من قبل المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

بحضور الدكتور “محمد العتوق” المُدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة كلية الهندسة جامعة صبراتة تتقدم للحصول على الاعتماد من قبل المركز فبذلك تكون اول كلية هندسة حكومية تتقدم ويشكل لها فريق تدقيق لغرض الحصول على الاعتماد برئاسة الدكتور سليمان الرقيبي.
طرابلس 6 سبتمبر 2020
قام فريق المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية المكلف بتدقيق الاعتماد المؤسسي لكلية الهندسة بجامعة صبراتة صباح اليوم الاحد 6/9/2020 أعماله وسط حضور المدير العام للمركز الدكتور “محمد العتوق” وكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور “خالد الفار” ، نيابة عن رئيس الجامعة الذي تغيب لظروف خارج عن ارادته وذلك احتفاءً بها كأول كلية هندسة حكومية تتقدم للمركز للحصول على الإعتماد المؤسسي.
كما حضر مراسم البدء في التدقيق اللاعتماد المؤسسي لكلية الهندسة بجامعة صبراتة مدير إدارة الإعتماد الدكتور “عبدالمجيد شعبان” ، ومدير إدارة ضمان الجودة الدكتور “سالم الفرد”، كما شارك من الجامعة الكاتب العام وعميد ورؤوساء الأقسام العلمية بكلية الهندسة، ومؤسس وأول عميد لها ورئيس جامعة الزاوية السابق الدكتور “محمد زريق” ، وعدد من الاكاديمين والمهتمين بالجودة.
وفي مستهل اللقاء تحدث الدكتور “محمد العتوق” في الحاضرين مثمناً على كافة الجهود التي بُذلت حتى تتوج بتشكيل فريق تدقيق ليؤكد على أهلية وقدرة الكلية للحصول على الإعتماد، فضلاً على إنها أول كلية هندسة حكومية، ما يعكس الإمكانيات والبرامج العلمية والتعليمية التي تزدخر بها مؤسساتنا التعليمية الحكومية.
ويشار بأن المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية أصدر القرار رقم 66 لسنة 2020 بتشكيل فريق التدقيق لكلية الهندسة جامعة صبراتة، وبذلك تسجل أولى كليات الهندسة الحكومية المُتقدمة للحصول على الاعتماد.
ونتمنى لها ولكل الموسسات التعليمية الحصول على الاعتماد وتستمر في التطوير والتحسين لتجويد مخرجاتها.
حفظ الله ليبيا واهلها