Skip links

“العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية يستلم مستندات التقدم للحصول على الإعتماد لكلية الآداب بجامعة الزاوية .

طرابلس 28 يوليو 2020استلم الدكتور “محمد العتوق مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية صباح اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020م مستندات ومصوغات الحصول على الاعتماد المؤسسي من عميد كلية الآداب بجامعة الزاوية “د. إبراهيم سليمان”.

كما حضر الإجتماع الذي عقد بمقر المركز الوطني لضمان الجودة مدير إدارة ضمان الجودة “د.سالم الشريف الفرد” ، و ” د. سعد الدين الورشفاني” من إدارة ضمان الجودة ، و “د. محمد العزومي” من إدارة الاعتماد ورئيس قسم الاعتماد المؤسسي “م. هيثم المزوغي” ورئيس قسم الاعتماد البرامجي “م.اميرة المفتي” ورئيس وحدة التعليم الجامعي بإدارة الاعتماد ” م.عبد الحميد العربي” وعن كلية الآداب بجامعة الزاوية” وكيل الشؤون العلمية “د. مختار الجواشي” ، ومدير مكتب الجودة بالكلية “د..سامي الكامل بركة” ، ورئيس قسم الاعلام “د. مولود بن كشلاف”.

وفي مستهل الإجتماع حيّا “العتوق” القائمين على جامعة الزاوية وكلية الآداب بشكل خاص ، مثمناً سعيهم للحصول على الإعتماد المؤسسي مايعكس رغبة الكلية في تجويد وتحسين مخرجات الكلية ، موضحاً ووفقاً للوائح والقوانين التي تنظم العملية التعليمية يتطلب ويستوجب أن تكون جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة معتمدة من المركز ، وفي حال عدم حصولها على الإعتماد لايمكن لها بأي حال أن تتحصل على الاعتراف الدولي.

كما أشار مدير عام المركز خلال الإجتماع إلى أن كلية الآداب ، الكلية الثالثة بجامعة الزاوية تتقدم بطلب الاعتماد المؤسسي بعد كلية الاقتصاد وكلية التربية البدنية بجامعة الزاوية ، بالإضافة للكليات التابعة لجامعة سبها ،وجامعة مصراتة ،وجامعة صبراتة.

ومن جانبه عبر عميد كلية الأداب عن امتنانه وشكره للمركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية ودعمه اللامحدود للكلية ولكل المؤسسات الراغبة في الحصول على الإعتماد المؤسسي من المركز ، مؤكداً بأن من ضمن أهداف الكلية هو الحصول على الاعتماد المؤسسي ، منوهاً بأن الكلية اتخذت واتبعت كافة الإشتراطات والمتطلبات التي تؤهلها للحصول على الإعتماد.

في حين ذكر مدير إدارة ضمان الجودة “د.سالم الفرد” أهمية الحصول على الاعتماد من قبل المركز ، وذلك لما له عائد على المؤسسات التعليمية والتدريبية من تنظيم وضبط لكل الإجراءات العملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية والتقنية والفنية والمراكز التدريبية.

Leave a comment