Skip links

اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية تستعرض النماذج الإلكترونية الخاصة بتقييم الجامعات .

اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية تستعرض النماذج الإلكترونية الخاصة بتقييم الجامعات .

اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية تستعرض النماذج الإلكترونية الخاصة بتقييم الجامعات
طرابلس 14 يوليو 2020
استعرضت اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات الليبية اليوم الثلاثاء 14/7/2020 بمقر المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية خلال إجتماعها (21)لسنة 2020 ، مقترح تصور خاص بخطة عمل “Plan of Action” اللجنة الوطنية لتصنيف الجامعات في المرحلة المستقبلية.
كما تناول الإجتماع الذي ترأسه رئيس اللجنة الدكتور “محمد العتوق” الإتفاق على عدد من الإشتراطات والمعايير ، أبرزها تحميل الدليل في صورته النهائية على موقع المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ، وتحميل نماذج التقييم على موقع المركز .
ومن بين المواضيع التي اجتمعت عليها اللجنة إعداد مراسلات لرؤساء الجامعات الليبية بشأن شروع المركز في عملية تقييم وتصنيف الجامعات الليبية ، لاسيما عقد لقاءات مع رؤوساء الجامعات لإشهار مشروع تصنيف الجامعات الليبية (الاصدار الأول).
كما رأت لجنة تصنيف الجامعات الليبية تنظيم سلسلة من ورش العمل التعريفية خاصةً المتعلقة بموضوع التصنيف حسب المواقع الجغرافية لكلاُ من يتم تكليفهم من قبل رئيس الجامعة ، ولمن يتم اختيارهم من قبل المركز كأعضاء في لجان التقييم.
وفي ختام الإجتماع تم وضع مقترح تصور خاص بالاطار الزمني للشروع في مشروع التصنيف وفق ما ورد في دليل تصنيف الجامعات الليبية على أن يتم عرضه قبل اجتماع اللجنة القادم ، إلى جانب وضع مقترح تصور خاص بمعايير اختيار أعضاء لجان التقييم (عدد اللجان وأعضائها) يتم عرضه في اجتماع اللجنة القادم.
والجدير بالذكر شُكلت لجنة تصنيف الجامعات الليبية بقرار من وزير التعليم رقم (702) لسنة 2019م والمعدل بقرار رقم 33 لسنة 2020 لغرض القيام بتصنيف للجامعات الليبية، وذلك لمعرفة مستوي الجامعات بناءاً علي معايير ومؤشرات ، وصولاً بها الي نشر وترسيخ ثقافة الجودة والحصول علي الاعتماد المؤسسي والبرامجي ولتسهيل اختيار الجامعات للطلاب للدراسة بها مستقبلا.

Leave a comment