Skip links

لجنة إعداد لائحة تنظيم التعليم الالكتروني تعقد اجتماعها الخامس وتستضيف رئيس لجنة التعليم عن بعد للتعرف علي العراقيل والتوصيات.

 

لجنة إعداد لائحة تنظيم التعليم الالكتروني تعقد اجتماعها الخامس وتستضيف رئيس لجنة التعليم عن بعد للتعرف علي العراقيل والتوصيات

طرابلس 22 يونيو 2020

استضافة لجنة إعداد لائحة تنظيم التعليم الالكتروني صباح اليوم الإثنين 22/6/2020 الدكتورة “مسعودة الأسود” مدير المركز العام لتدريب المعلمين و(رئيس لجنة التعليم عن بعد) وذلك للإستماع إليها والاستفادة من تجربة (المعوقات والتوصيات) التي توصلت إليها اللجنة خلال عملها.

وقد استعرضت “الأسود” خلال لقائها بلجنة إعداد لائحة تنظيم التعليم الإلكتروني بمقر المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية المراحل والخطوات الهامة التي اتبعتها لجنة التعلم عن بعد ، من بينها مسار تسجيل الدروس وعرضها على شاشات التلفاز ، ومسار اطلاق المنصة الإلكترونية التعليمية “لنتعلم” والتي تشهد حالياً تسجيل الطلبة والمعلمين لتكون الحل الأمثل لمواصلة الدراسة في ظل تفشي وباء كورونا المستجد.

كما قام رئيس لجنة إعداد لائحة تنظيم التعليم الإلكتروني الدكتور “محمد العتوق” بتقديم عرض عن كيفية دراسة وتجميع التجارب المحلية والإقليمية من قبل رئيس اللجنة وأعضائها للوصول إلى لائحة تنظيمية للتعليم الالكتروني تكون نواة لإنطلاق التعليم الإلكتروني في دولة ليبيا.

هذا وقد فتح النقاش وطرح التساؤلات والآراء بين الحاضرين والمشاركين عبر الدائرة المغلقة لتحديد ومعرفة اللائحة الأقرب تنفيذها وبما يتوافق مع قطاع الإتصالات.

ويأتي عمل لجنة إعداد لائحة تنظيم التعليم الالكتروني بناءاً على قرار السيد وزير التعليم الدكتور “محمد عماري زايد” رقم (167) لسنة 2020م بشأن تشكيل لجنة لإعداد لائحة وتنظيم التعليم الالكتروني ليكون اضافة أخرى وجديدة في تطوير التعليم في ليبيا.

Leave a comment

Name*

Website

Comment