Skip links

السيد مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة يجتمع مع السيد رئيس الهيئة التركية لجودة التعليم العالي بمقر الهيئة بالعاصمة التركية انقرة.

انقرة – تركيا 11فبراير 2020م

مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ” ا.د. محمد نوري العتوق” يجتمع مع السيد “ا.د. مظفر الماز” رئيس الهيئة التركية لجودة التعليم العالي، والذي بدوره قدم شرحاً وافياً على أعمال الهيئة التركية لجودة التعليم العالي من حيث تبعيتها المستقلة التي تتبع مكتب رئيس الدولة وأعضاء مجلسها البالغ عشرة أشخاص من عدة فئات (روساء جامعات سابقون، ووزراء، شخصيات عامة فاعله في المجتمع التركي، وطالب) ومهامها وطريقة عملها وعضوياتها في المجالس المناظرة لها. وواضح أيضا عدة مؤشرات وأرقام منها عدد الجامعات التركية التي بلغت 207 جامعة حكومية وخاصة وعدد الطلاب الدارسين بها والذي يفوق بقليل 7.740 مليون طالباً للبرامج (البكالوريوس، ماجستير، دكتوراه ).
ومن جانبه شرح السيد ” العتوق” شرحا علي مركز ضمان الجودة من حيث دوره ومهامه المناط بها وتبعيته ونظام التعليم الليبي بصفة عامة والتعليم العالي خاصة وعدد الجامعات الليبية العامة والخاصة والمعتمدة منها وآلية التدقيق للاعتماد الأكاديمي والبرامجي ولضمان الجودة.
وفي اخر الاجتماع اتفق الطرفين للتواصل والتعاون بينهما والاستفادة من خبرة الهيئة التركية في تأهيل مركز ضمان الجودة والعاملين به من خلال بناء القدرات للعاملين والمدققين وخبراء الجودة بالمركز ومراجعة معايير الاعتماد الليبية لتطويرها ولإعداد مسودة لمذكرة التفاهم توقع من قبل الطرفين في اول اجتماع رسمي مستقبلاً.

الله ولي التوفيق

Leave a comment