Skip links

تحت شعار “معاً للتطوير والتحسين” عُقد الملتقى الثالث للجامعات الخاصة المعتمدة، وتمت فعاليات هذا الملتقى بالقاعة الرئيسية بجامعة طرابلس الأهلية بمقرها بجنزور.

الاثنين |06 يناير 2020م

تحت شعار “معاً للتطوير والتحسين” عُقد الملتقى الثالث للجامعات الخاصة المعتمدة، وتمت فعاليات هذا الملتقى بالقاعة الرئيسية بجامعة طرابلس الأهلية بمقرها بجنزور.
بحضور مدير عام المركز أ.د “محمد نوري العتوق” ومدراء إدارة الاعتماد وإدارة ضمان الجودة ومدير المكتب القانوني ورؤساء الأقسام والموظفين بالمركز، ولفيف من الشخصيات العامة في المجتمع والمهتمين بالتعليم العالي، حيث قام السيد مدير عام المركز بإلقاء كلمة تخللتها عبارات الشكر والتقدير لهذه المؤسسات على مابذلوه من أجل الرقي بمؤسساتهم وتطبيق معايير الجودة ونشر ثقافتها وتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف ووضع آليات للجودة والتحسين المستمر والاستفادة من تجارب بعضهم البعض في الممارسات الجيدة والتطوير، وقام رئيس جامعة طرابلس الاهلية بالقاء كلمة شكر فيها السادة الحضور ووضح أبرز نشاطات الجامعة وقدّم عرض مرئي لرحلة الجامعة مع المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية. وكلمة لإدارة التعليم الخاص الذي لم يحضر عنها احد !
وبدوره حثَّ “د.العتوق” جميع المؤسسات التعليمية الأُخرى لتحدوا حدوهم في الحصول على الاعتماد، وأن المركز جهة إستشارية وبيت خبرة مساند وداعم لهذه المؤسسات ومُرَحباً بهم في كل الأوقات .
وفي الختام أكد السيد مدير عام المركز أنّهُ على جميع المؤسسات التعليمية غير المعتمده أن تحذوا حذوَ هذه الجامعات المعتمدة، وأن تعمل على تطبيق معايير الجودة، وعلى إدارة التعليم الخاص ضرورة التقيّد وتنفيذ ما جاء بالقانون رقم 18 لسنة 2010م بشان التعليم، وتنفيذ قرار السيد وزير التعليم رقم (1084) لسنة 2019م، وعليها الالتزام بهذا القرار وعدم منح أُذونات مزاوله وأن أي خرق لهذا القرار يعتبر مخالف للوائح والقوانين المعمول بها للقضاء على المؤسسات الوهمية التي تعبث بمستقبل أبناؤنا…
وأشاد السيد مدير عام المركز بالجهود التي تبذلها المؤسسات التعليمية المعتمدة للرقي بالعملية التعليمية وتجويد مخرجاتها وتمنى لهم كل التوفيق والسداد من أجل بيئة تعليمية قويمة ترقى لأعلى المراتب في مؤشرات الجودة العالمية.
وفي نهاية المراسم سلم السيد مدير عام المركز رفقة زملاءه المدراء السابقين للمركز ( د. عبدالله عبدالجليل، د. اسامة الفزاني، ود. محمد بن عثمان ) درع الجودة للجامعة اعترافاً ودليل لهم بحصولهم علي اعتماد الجودة من المركز الوطني لضمان الجودة، وخلال هذا الحفل تم تكريم السيد مدير عام المركز “د. العتوق”، وفي لفتة طيبة من جامعة طرابلس الأهلية تم تكريم المدراء السابقين للمركز، وكذلك تكريم الطلبة الأوائل بالجامعة، وفي الختام قام السادة الحضور الكرام بجولة داخل أرجاء جامعة طرابلس الاهلية لاطلاع علي مرافقها ومعاملها العلمية والمكتبة.
وأعلن علي اللقاء القادم في كلية خليج ليبيا بمقرها بجنزور يوم الاثنين الموافق 27/01/2020 بادن الله تعالي.

“الجودة إتقان وتميز”
وفق الله الجميع وحفظ الله ليبيا واهلها

Leave a comment

Name*

Website

Comment