Skip links

إدارة الاعتماد

الإختصاص

إدارة عمليات اعتماد المؤسسات والبرامج التعليمية والتدريبية وفق متطلبات الاعتماد

الصادرة عن المركز .

المسؤوليات

  • وضع وتطوير أسس وضوابط وإجراءات عمليات الاعتماد المؤسسي والبرامجي،

            وفقاً للمعايير المناسبة.

  • وضع قواعد وإجراءات اختيار وتقييم المدققين، وتشكيل فرق

             لتنفيذ عمليات التدقيق.

  • إدارة قواعد البيانات والسجلات الخاصة بالمدققين وتقييمهم.
  • اقتراح تشكيل فرق التدقيق المتعلقة بالاعتماد المؤسسي والبرامجي.
  • الإشراف على تنفيذ عمليات التدقيق المتخصصة بالاعتماد المؤسسي والبرامجي.
  • اقتراح السياسات والخطط والبرامج التي من شأنها تطوير عمل الإدارة.
  • تسلُّم ودراسة طلبات الاعتماد المقدمة من المؤسسات التعليمية المتعلقة

           بالاعتماد المؤسسي والبرامجي.

  • مراجعة تقارير لجان التدقيق والفحص الفني .

وتمارس اختصاصاتها من خلال القسمين التاليين:

1- قسم الاعتماد المؤسسي، ويتكون القسم من ثلاث وحدات، هي :

  • وحدة اعتماد التعليم العالي الجامعي.
  • وحدة اعتماد التعليم التقني والفني.
  • وحدة اعتماد التعليم الأساسي والثانوي.

2- قسم الاعتماد البرامجي ويتكون القسم من اربعة وحدات، هي :

  • وحدة التعليم الجامعي.
  • وحدة الدراسات العليا
  • وحدة التعليم التقني والفني.
  • وحدة التعليم الأساسي والثانوي