المركز الوطني لضمان الجودة يستلم مستندات ووثائق الحصول على الاعتماد من مدارس ( أحفاد المختار، شهداء الفرناج، ذات النطاقين، مختار بالحاج).


المركز الوطني لضمان الجودة يستلم مستندات ووثائق الحصول على الاعتماد من مدارس ( أحفاد المختار، شهداء الفرناج، ذات النطاقين، مختار بالحاج).
طرابلس 17 أبريل 2022
استلم الدكتور “عبدالله عبدالجليل” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية صباح اليوم الأحد، مستندات ووثائق الحصول على الاعتماد من مدارس ( أحفاد المختار، شهداء الفرناج، ذات النطاقين، مختار بالحاج)
شهد مراسم التسليم الدكتور ناصر حمزة، رئيس جامعة الحاضرة للعلوم الانسانية والتطبيقية، ومراقب تعليم سوق الجمعة أ. رشاد بشر، ومراقب تعليم عين زارة أ.محمد القبايلي، والدكتور عبد المجيد الطيب شعبان مدير إدارة الاعتماد بالمركز، كما شارك في مراسم التسليم مدراء المدارس (هشام الهبهاب، مدير مدرسة أحفاد المختار، نسرين السعداوي، مديرة مدرسة شهداء الفرناج، المختار القنور، مدير مدرسة ذات النطاقين، حسين بكرة، مدير مدرسة مختار بالحاج)، كما حضر منسقي الجودة وأعضائها بالمدارس (أميرة الصادي، منسقة الجودة، وانتصار أبورقيقة، عضو الجودة، وسامية السوكني، منسقة الجودة، ومبروكة مسعود، ولبني الهمالي، وحواء عون، وعائشة ضؤ،زهرة الطبال، الهام التركي، أعضاء الجودة، ونادية عريبي، منسقة الجودة، وسعاد بن الاشهر، وسمية عصمان، عضوي الجودة.
وفي كلمة له أمام الحاضرين أشاد “عبدالجليل” بالدور التعليمي والإجتماعي الذي تلعبه جامعة الحاضرة من خلال منتسيبيها في نشر ثقافة الجودة، كما أثنى على مجهودات مراقبي التعليم بسوق الجمعة وعين زارة ودعمهما لمؤسسات التعليم الاساسي والثانوي لنيل الاعتماد من المركز.
وأردف مدير عام المركز، بأن المركز سيقوم بدراسة ملفات المدارس (الأربعة) وتقديم الملاحظات لهم، كما سيتم تكليف المدققين لغرض تقييم المدارس، موضحاً، ضمن خطوات الاعتماد التي يتبعها المركز زيارة المدارس للتأكد من كل الشواهد والأدلة المرفقة بالمستندات والوثائق.
وتوالت الكلمات من الحاضرين، وفي مجملها الاشادة بمجهودات مركز ضمان الجودة وخاصةً فيما يتعلق بمراجعة أداء المؤسسات التي ترغب في الحصول على الاعتماد بشقيه (المؤسسي ، والبرامجي)، مؤكدين على حدوث تقدم ملموس في عمل المركز من خلال متابعته المستمرة لتطبيق الاعتماد بعد نيله والحصول عليه.
هذا، ومن المعلوم، أسندت جامعة الحاضرة للعلوم الانسانية والتطبيقية من خلال فريق الدعم المكلف من “د. حنان دوزان”، و”د.عبدالمجيد خشخوشة” بدعم عدد من مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي لغرض حصولهم على الاعتماد المؤسسي والبرامجي، وذلك ضمن مشروعها التعليمي لنشر ثقافة الجودة، حيث دعمت تسع مدارس، ثلاثة منها تقدمت للحصول على الاعتماد مطلع الشهر الجاري، وأربعة مدارس تابعة لمراقبة تعليم سوق الجمعة، وعين زارة تقدمت اليوم لغرض الحصول على الاعتماد.

Comments are disabled.