بحضور معالي وزير التعليم التقني والفني فريق التدقيق المكلف من المركز الوطني لضمان الجودة يختتم مطابقته لوثائق ومستندات المعهد العالي لتقنيات الفنون.


بحضور معالي وزير التعليم التقني والفني فريق التدقيق المكلف من المركز الوطني لضمان الجودة يختتم مطابقته لوثائق ومستندات المعهد العالي لتقنيات الفنون.
طرابلس 16 مارس 2022
بحضور معالي وزير التعليم التقني والفني أ. يخلف سعيد السيفاو، ومدير عام المركز الوطني لضمان الجودة (المكلف) د. عبدالمجيد شعبان، أختتم اليوم الثلاثاء، فريق التدقيق المكلف من المركز الوطني لضمان الجودة لغرض الحصول على الاعتماد المؤسسي للمعهد العالي لتقنيات الفنون، زيارته الميدانية لمطابقة الوثائق والمستندات على مكاتب وأقسام ووحدات المعهد.
حضر الاختتام وكيل وزارة التعليم التقني والفني لشؤون الكليات والمعاهد التقنية العليا، د. طاهر بن طاهر، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة وضمان الجودة د. أبوعجيلة ميرة، ومدير عام المعهد د.سالم الشائبي، بالاضافة لعدد من مستشاري الوزارة والمركز، ورؤوساء أقسام الجودة والأقسام العلمية.
وفي كلمته حيا “د.عبدالمجيد” جهود الفريق ومثمنا، على تعاون إدارة المعهد، مؤكداً أن تطبيق معايير الجودة أصبحت مطلباً أساسياً وحتمياً لا مناص منه، مشيراً إلى أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي يشجع على التطور الوظيفي والشخصي للطلاب والخريجين، كما يوفر الاعتماد ضماناً بأن البرنامج قد حقق مستوى يلبي أو يتجاوز المعايير التي تم وضعها من قبل خبراء في هذا المجال، لافتا إلى أن ذلك يعزز فرص العمل، كما أنه يضمن أن المناهج الدراسية تغطي المهارات الأساسية والمعرفة.
وأشاد (الوزير) بكافة المجهودات والاعمال من (الوزارة والمركز والمعهد) لتحقيق أعلى مستوى لتطبيق معايير الجودة، والتي بها نطمن مخرجات قادرة على التمييز والابداع، كما أضاف “السيفاو” من خلال تنفيذ معايير الجودة سيعود ذلك على سوق العمل المحلي بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية الدولة الليبية، موضحا أن جودة التعليم التقني ومتطلباته تقتضيان وضع الضوابط والاجراءات اللازمة لضمان تحققهما في مؤسسات تعليمية تستوفي المعايير العالمية.
في حين أشار د.بن طاهر، إلى أهمية تطبيق الجودة داخل المؤسسات التعليمية وخاصةً التقنية وتقييم مستواها النوعي بغية الوصول إلى موقع الريادة المحلية والاقليمية التي يسمح باعتماد مؤهلات خريجيها، وبذلك سيكون لها بالغ الأثر في رسم سياسات واقتصاديات المجتمع الليبي الرامي للتقدم والازدهار.

Comments are disabled.