فريق التدقيق لغرض الحصول على الاعتماد المؤسسي للمعهد العالي لتقنيات الفنون يُباشر أعماله بمطابقة المستندات والوثائق.


فريق التدقيق لغرض الحصول على الاعتماد المؤسسي للمعهد العالي لتقنيات الفنون يُباشر أعماله بمطابقة المستندات والوثائق.
طرابلس 13 مارس 2022
قام فريق التدقيق لغرض الحصول على الاعتماد المؤسسي للمعهد العالي لتقنيات الفنون بطرابلس اليوم الأحد بزيارته الفنية للمعهد وذلك وفق متطلبات المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.
كان في استقبال الفريق الذي يترأسه الدكتور جمعة الفرجاني، وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتطوير الدكتور الفرجاني أحمد، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة وضمان الجودة بالوزارة الدكتور أبوعجيلة ميرة، ومدير عام المعهد الدكتور سالم الشائبي، ومدير مكتب الشؤون العلمية بالمعهد الدكتور فوزي السوداني، كما شارك في الاستقبال رؤوساء الأقسام العلمية بالمعهد.
وخلال الزيارة التي تستمر لثلاثة أيام متتالية، قدّم المعهد عرضاً مرئياً أوضح فيه الهيكل التنظيمي والإداري والتقني للمعهد، سيما الإجراءات الفنية التي اتبعها المعهد في الدراسة الذاتية ونتائج معايير الاعتماد المؤسسي وفق خطط ومتطلبات وأهداف المركز الوطني لضمان الجودة.
وقال الدكتور أبوعجيلة ميرة، مدير إدارة التفتيش وضمان الجودة بالوزارة، يُسعدنا كوزارة ومعهد أن تتوالى مؤسسات التعليم التقني للحصول على الاعتماد بشقيه (المؤسسي، والبرامجي)، ونحن كإدارة ومعهد عملنا بشكل مباشر على وضع المعهد ودراسة إمكانياته التقنية والاكاديمية والعلمية، والتأكد من سلامة برامجها الدراسية والتقنية والبحثية، بالاضافة متابعة الخطة الدراسية.
ومن جهته قال “الشائبي” مدير عام المعهد، سبق هذه الزيارة عمل وجهد كبيرين من قسم الجودة بالوزارة ومدير مكتب الجودة بالمعهد لتوفير معايير ومتطلبات تطبيق الجودة، خاصةً في توصيف المقررات الدراسية والمعمالية لكل الأقسام التقنية بالمعهد بما يتوافق مع إجراءات الحصول على الاعتماد المؤسسي.
ومن المعلوم أصدر مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة الدكتور عبدالله عبدالجليل، القرار رقم (29) لسنة 2022، بشأن تشكيل فريق تدقيق لغرض الحصول على الاعتماد المؤسسي للمعهد العالي لتقنيات الفنون بطرابلس برأسة الدكتور جمعه العربي الفرجاني.

Comments are disabled.