خلال اجتماعها الثاني، اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية تستعرض (163) مؤهلاً علمياً.


خلال اجتماعها الثاني، اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية تستعرض (163) مؤهلاً علمياً.
طرابلس 1 فبراير 2022.
برئاسة الدكتور “عبدالله عبدالجليل” مدير عام المركز لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، عقدت اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية اليوم الثلاثاء اجتماعها الثاني، حيث استعرضت خلال هذا الاجتماع الذي حضره مدير إدارة المعادلات بالمركز الدكتور “حسين بوخنحر” ، (163) من المؤهلات العلمية في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية تحتاج الى معادلة وتصديق .
واستمع المشاركون في الاجتماع الذي عقد بديوان المركز لأهم وأبرز ملاحظات أعضاء اللجنة والتي تضمنت جملة من الملاحظات العلمية والإجرائية التي من شأنها ان تساعد على سرعة إنجاز معادلة واعتماد المؤهلات العلمية.
ووجه مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية الدكتور “ عبد الله عبدالجليل” في كلمة له أعضاء اللجنة إلى ضرورة التدقيق والمراجعة للمؤهلات العلمية سواء المحلية أوالخارجية على إعتبار المركز الخط الدفاع الأمامي للدولة لحمايتها من الغش والتزوير في الشهادات العلمية.
واوضح مدير عام المركز أن هذه الإجراءات هي لغرض الحفاظ على السمعة التعليمية لدولة ليبيا، وحفظ المؤسسات من المؤهلات غير الصحيحة والمزورة ،مؤكدا ان صحة المؤهلات العلمية بالنسبة للبلد هي أمن قومي.
والجدير بالدكر أن اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية هي لجنة معنية بمعادلة الشهادات الجامعية والعليا الصادرة عن مُؤسسات تعليمية من خارج الدولة الليبية وتضم اللجنة في عضويتها عدد من أعضاء هيئة التدريس الجامعي بالجامعات الليبية وذو الخبرة السابقة في شؤون ضمان الجودة والإعتماد.

Comments are disabled.