المركز الوطني لضمان الجودة يتسلم طلب اعتماد كليتي الطب البشري والعلوم بجامعة سرت.


المركز الوطني لضمان الجودة يتسلم طلب اعتماد كليتي الطب البشري والعلوم بجامعة سرت.
طرابلس 1 فبراير 2022.
تسلم المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية اليوم الثلاثاء طلب الاعتماد المؤسسي لكليتي الطب البشري و العلوم بجامعة سرت، بالإضافة الى أربع كليات من جامعة سرت متقدمة للحصول على الترخيص الفني لبرامج الدراسات العليا وهي كليات العلوم والتربية والهندسة.
وضم الاجتماع مدير عام المركز الدكتور “عبدالله عبدالجليل”، ومدير إدارة الاعتماد الدكتور “عبدالمجيد شعبان”، ومدير إدارة ضمان الجودة الدكتور “سالم الفرد”، ومدير إدارة الشؤون الادارية والمالية الاستاذ “محمد الشاطر” ومن من جامعة سرت عميد كلية الطب البشري الدكتور ” حسين مصباح ” وعميد كلية العلوم الدكتور ” عبد الله رضوان ” ، والدكتور “فرج محمد الدعيكي” مدير مكتب الجودة وتقييم الآداء بجامعة سرت، والدكتور “الطيب محمد القبي” مدير مكتب التعاون الدولي، والاستاذ “عبدالرحمن همدي” رئيس قسم الجودة بكلية العلوم.
وأوضح مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة الدكتور” عبد الله عبدالجليل ” أن المركز استلم اليوم مستندات اعتماد جامعة سرت وهي من الجامعات المتميزة في الجودة من خلال الزيارات السابقة الاستطلاعية سنة 2013 التي تم فيها تقييم الجامعة.
واضاف في ” أن جامعة سرت كانت من الجامعات الرائدة في هذا المجال وتعرضت لدمار في سنة 2015 نتيجة الظروف التي مرت بها المدينة لكن بجهود القائمين على الجامعة تغلبوا على الكثير من هذه العقبات.
وأضاف الدكتور ” عبدالجليل ” أن خبراء المركز سيقومون بدراسة ملفات الكليات المتقدمة وتقديم أي ملاحظات بالخصوص ” وأن خطوات الاعتماد تتضمن زيارة الكليات المتقدمة زيارة ميدانية للتأكد من كل الشواهد والأدلة الموجودة في هذه الكليات.

Comments are disabled.