مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة يستعرض مع اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية (217) مؤهل علمي في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية.


مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة يستعرض مع اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية (217) مؤهل علمي في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية.

 

طرابلس 9 نوفمبر 2021

 

ترأس الدكتور “عبدالله عبدالجليل” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ورئيس اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية صباح اليوم الثلاثاء الإجتماع العاشر لأعضاء اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية، وذلك لعرض ومنافشة (217) من المؤهلات العلمية في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية.

 

وخلال الإجتماع الذي عقد بديوان المركز ، وحضره مدير إدارة المعادلات بالمركز الدكتور “حسين بوخنحر” ، ومندوب إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “مصطفى الكشر”، استمع مدير المركز ورئيس اللجنة لأهم وأبرز ملاحظات أعضاء اللجنة والتي تضمنت جملة من الملاحظات العلمية والإجرائية التي من شأنها تساعد على سرعة إنجاز المؤهلات العلمية، مشيرا للنمو السريع في مؤسسات التعليم العام والعالي تفرض على القائمين والمشرفين على هذه المؤسسات ان يولوا اهتماما كبيرا لجودة التعلم ومخرجاته.

 

وحث “عبدالجليل” أعضاء اللجنة إلى ضرورة التدقيق والمراجعة للمؤهلات العلمية سواء المحلية أوالخارجية، مؤكدا أن عمل المركز مهم وذات اختصاص يستند إلى إجراءات علمية صحيحة تقوم على وجوب توافر شروط محددة يجب أن يستوفيها المؤهل العلمي لأغراض المصادقة أو المعادلة.

 

كما بيّن مدير المركز ، أن هذه الإجراءات لغرض الحفاظ على السمعة التعليمية لدولة ليبيا، وحفظ المؤسسات من المؤهلات غير الصحيحة.

 

ويُشار ، أن اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية، هي لجنة معنية بمعادلة الشهادات الجامعية والعليا الصادرة عن مُؤسسات تعليمية من خارج الدولة الليبية، وتضم اللجنة في عضويتها عدد من أعضاء هيئة التدريس الجامعي بالجامعات الليبية وذو الخبرة السابقة في شؤون ضمان الجودة والإعتماد.

 

Comments are disabled.