انطلاق أعمال فريق التدقيق المكلفة للاعتماد المؤسسي لكلية الطب البشري بجامعة مصراتة


بحضور السيد رئيس جامعة مصراتة “د.فرج أبوشعالة”، أعلن “د.سالم الفرد” رئيس فريق التدقيق لكلية الطب البشري بجامعة مصراتة، ومدير إدارة ضمان الجودة صباح اليوم الأحد، بداية عمل الفريق وسط حضور منتسيبي الكلية، وفي مقدمتهم عميدها “د.خالد الزرقاني”.
وحضر مراسم انطلاق عمل فريق التدقيق الذي أقيم بمسرح الكلية وكيل الجامعة للشؤون العلمية “د.محمد محمد سوالم” ومدير مكتب الجودة بالجامعة “أ.عبدالقادر أبوجلالة”، ومسجل عام الجامعة “أ.مفيد البكباك”، بالإضافة لعدد من عمداء الكليات التابعة لجامعة مصراتة.
خلال مراسم انطلاق فعاليات فريق التدقيق، رحب رئيس الجامعة، بفريق التدقيق بالمركز الوطني لضمان الجودة، مُثمناً جهود المركز والفرق التابعة له في سبيل متابعة وتجويد العملية التعليمية بجميع الجامعات الليبية، مُقدّمًا شكره لرئيس الفريق الدكتور “سالم الفرد” وإلى كل أعضاء الفريق لتحملهم مشاق السفر، وقدومهم لمدينتهم مصراتة للقيام بالمهام الموكلة إليهم.
كما، عبّر رئيس الجامعة عن امتنانه لما وصلت إليه كلية الطب البشري من مراحل متقدمة في ما يخص برامج الجودة، حيث قدّمت الكلية ملفاتها كاملةً إلى المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، وهي الآن في انتظار الحصول على الاعتماد، مُشيدًا بالدور الدي قدمّه مؤسسوا كلية الطب منذ تأسيسها حتى وصلت إلى هذه المرحلة المتقدمة من التميز، وذلك بفضل الجهود التي بذلها من سبق ولازالت تُبذل وتَبذل العطاء الدائم، لأجل الارتقاء بالكلية، شاكراً لكل منتسبي الكلية، الصورة الرائعة التي يُقدمونها من تآرر وتكاثف واندماج تام، ما ينعكس إيجابًا على أداء الكلية وتطورها.
في حين عبر رئيس فريق التدقيق “الفرد” عن سعادته لوجوده داخل كلية الطب البشري، وعن حفاوة الاستقبال وروح الفريق التي برزت بين منتسبي كلية الطب، مُشيدًا بالدور الكبير والواضح لإدارة جامعة مصراتة في سبيل الحث على الجودة وتلبية متطلباتها والتركيز عليها، مُقدما شكره لرئيس الجامعة ولوكيل الجامعة ولعميد كلية الطب لجهودهم من أجل نيل مؤسساتهم للإعتماد المؤسسي.
وأوضح “الفرد” قائلًا بأن هنالك الكثير ممن لا يعلمون حجم عمل الجودة، فالعمل يتطلب على الأقل جهد سنة كاملة أو يزيد من العمل المتواصل ليلًا مع نهار، وهذا ما لحظناه في كلية الطب البشري ومنتسبيها، وهذا إن يدل فإنما يدل على إصرار هذه الكلية للوصول إلى مبتغاها في برامج الجودة.
هذا، وانتقل الفريق إلى مرحلة الجولة الميدانية داخل أروقة الكلية، رافقهم فيها عميد الكلية و مدير الشؤون الإدارية بالكلية ومنتسبيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين واتحاد طلبة الكلية.
حيث اطّلع الفريق بدايةً على إمكانات ومرافق الكلية ما تحتوي عليه من قاعات دراسية ومكاتب إدارية ومكتبة حديثة، والتقى الفريق خلال الجولة بعدد من مديري ورؤساء المكاتب بالكلية وعدد من منتسبي اتحاد الطلبة.

Comments are disabled.