بسبب تفشي وباء كورونا .. المركز الوطني لضمان الجودة يؤجل تنظيم ورشة عمل (برامج التعليم الطبي من الاعتماد المحلي إلى الإعتراف الدولي) إلى موعد لاحق.


بسبب تفشي وباء كورونا .. المركز الوطني لضمان الجودة يؤجل تنظيم ورشة عمل (برامج التعليم الطبي من الاعتماد المحلي إلى الإعتراف الدولي) إلى موعد لاحق.
طرابلس 25 يوليو 2021
ترأس الدكتور “عبدالله عبدالجليل” مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة ظهر اليوم الأحد الإجتماع الإستثنائي للجنة التحضيرية وأعضائها لورشة العمل بعنوان (برامج التعليم الطبي من الإعتماد المحلي إلى الإعتراف الدولي)، والتي كان من المزمع تنظيمها يوم السبت القادم 31/7/2021، بمسرح الأكاديمية الليبية بجنزور.
وخلال الإجتماع الذي عقد بديوان المركز، استعرض “أ.محمد الشاطر” مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالمركز، الجاهزية التقنية والفنية لمقر إقامة وتنظيم ورشة العمل، حيث طمأن “الشاطر” رئيس اللجنة وأعضائها بأن كافة الأستعدادات والترتيبات تسير وفق الخطة التنفيذية لتنظيم ورشة العمل، مشيرا إلى أن تأجيل تنظيم الورشة لا يؤثر على جودة وأداء وعمل لجنة الإعلام.
ومن جهته أوضح مدير إدارة ضمان الجودة “د.سالم الفرد” أبرز وأهم المحاور التي ستتناولها الورشة، مؤكدا على اهمية تنظيمها وتعريف الجامعات والكليات الطبية لسرعة الإنخراط في تنفيذ وتطبيق معايير الجودة والتقدم للمركز للحصول على الإعتماد بشقيه المؤسسي والبرامجي.
ومن جانبه أثنى عضو اللجنة العلمية للورشة”د.جمال السويح”، على مجهودات المركز الوطني لضمان الجودة على تحفيز كافة المؤسسات التعليمية للحصول على الإعتماد حسب المتطلبات التعليمية محلياً، وإقليمياً، وعالمياً بما يخدم مصلحة الطلبة الليبيين، وخاصة بعد تأكيد اتحاد التعليم الطبي على ضرورة حصول كليات الطب وطب الاسنان على الاعتماد من المركز.
في حين، أوضح عضو اللجنة العلمية “د.ميلاد الغويل”، أهمية تنظيم مثل هذه الورش التعريفية العلمية حتى تتمكن الجامعات والكليات من رسم سياساتها العامة للتطوير والجودة على مستوى الكلية وتحديد نشاطاتها، بما في ذلك التقويم والاعتماد المؤسسي والبرامجي.
وفي ختام الإجتماع، اتفق المجتمعون على تأجيل ورشة العمل إلى موعد يحدد لاحقا، وذلك نظراً لإرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، سيما حفاظاً على سلامة وصحة المشاركين في ورشة العمل.

Comments are disabled.