مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة “د.عبدالجليل” يفتتح أعمال الدورة التدريبية السابعة لإعداد المدققين في ضمان الجودة والاعتماد.


مدير عام المركز الوطني لضمان الجودة “د.عبدالجليل” يفتتح أعمال الدورة التدريبية السابعة لإعداد المدققين في ضمان الجودة والاعتماد.
بنغازي 5 يونيو 2021
افتتح المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية الدكتور “عبدالله عبدالجليل” اليوم السبت أعمال الدورة التدريبية السابعة لإعداد المدققين في ضمان الجودة والاعتماد للمترشحين من جامعات (بنغازي،اجدابيا، أكاديمية الدراسات العليا – فرع بنغازي،النجم الساطع ، الجامعة المفتوحة – فرع بنغازي)، والتي تستمر خلال أيام (5 – 9) من الشهر الجاري، وتستهدف (30) متدربا من أعضاء هيئة التدريس.
وشارك في افتتاح مراسم الدورة التدريبية السابعة رؤوساء الجامعات المشاركة ، ومنسق البحث والتطوير بمكتب الجامعة للاستشارات الهندسية الدكتور “صالح الصادق”، ومدير إدارة ضمان الجودة وتقييم الأداء بجامعة بنغازي”، الدكتورة “فاطمة الفلاح” ، ومنسقي برنامج التدريب بالمركز الوطني لضمان الجودة الدكتور “مصطفى الكشر”، والمهندس “علي الفقهي” بالإضافة لمدراء مكاتب الجودة بالكليات التابعة للجامعات المستهدفة بالدورة التدريبية السابعة.
وخلال افتتاحه لأعمال الدورة نقل “عبدالجليل” تحايا ودعم وتشجيع وزير التعليم العالي والبحث العلمي لرؤوساء وأعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة التدريبية السابعة لإعداد المدققين ، كما أكد على أهمية الجودة في تأهيل المشاركين كخبراء بمفاهيم الجودة ومعاييرها ومؤشراتها وإجراءاتها، فضلاً عن تعزيز ثقافتها في مؤسسات التعليم العالي، مطالباً المشاركين بتحمل المسؤولية، ونقل تجربتهم لزملائهم في الجامعات، كما أشار إلى أن المركز على استعداد تام لتقديم المساعدة والمشورة العلمية لكافة المؤسسات التعليمية والتدريبية كونه بيت خبرة لكل الليبيين.
ورحبت مدير إدارة ضمان الجودة وتقييم الأداء “الفلاح” بالمشاركين مشيدة بالجهود التي يبذلها المركز الوطني لضمان الجودة في نشر ثقافة الجودة وضبط عملية التعليم والتعلم للوصول بالمؤسسات التعليمية والتدريبية نحو الأفضل، منوهة أن جامعة بنغازي، وانطلاقاً من رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، ملتزمة بالجودة وتحسين المخرجات التعليمية ضمن نهج واضح للوصول إلى التميز.
وأشار الدكتور “أسامة الفزاني” عضو اللجنة الإستشارية بالمركز للمتدربين بضرورة التفاعل وتعزيز المشاركة بين المدرب والمتدرب وتوسيعها تدريجيا، ليكون اسبوع الدورة التدريبية موسما للتفاعل والتدريب وصولا إلى النتائج والأهداف المراد تحقيقها والوصول إليها.
ودعى رؤوساء الجامعات المشاركة في الدورة التدريبية المتدربين باختلاف درجات العلمية استيعابهم وتعاملهم مع الدورة التدريبية لتكون قوة علمية جديدة لهم ولجامعاتهم ، آملين من المشاركون بتحسين بيئة البحث العلمي من خلال نقل تجربتهم ، بإعتبار الجودة ليست جزيرة معزولة وإنما هي مرتبطة أشد ارتباط بتجويد وتحسين العملية التعليمية والتطبيقية.
وفي كلمته ، قال الدكتور “صالح الصادق” أن الدورة السابعة لإعداد المدققين لضمان الجودة الاعتماد تأتي ضمن البرنامج التدريبي المشترك بين مكتب الجامعة للاستشارات الهندسية والمركز الوطني لضمان الجودة للرفع من كفاءة أعضاء هيئة التدريس في ضمان الجودة والإعتماد بالجامعات الليبية.

Comments are disabled.