لجنة تحديد وحصر الجامعات الدولية المعترف بها تعقد اجتماعها الرابع.


لجنة تحديد وحصر الجامعات الدولية المعترف بها تعقد اجتماعها الرابع.
طرابلس 19 مايو 2021
عقد صباح اليوم الإربعاء بديوان المركز الوطني لضمان الجودة الاجتماع الرابع للجنة تحديد وحصر الجامعات الدولية المعترف بها والمشكلة بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم (36) لسنة 2021.
استعرضت اللجنة ماتم تنفيذه ومناقشة الآلية التي سيتم اتباعها من قبل اللجنة في تحديد الجامعات المستهدفة لدراسة الطلبة الموفدين بها.
كما تم الاتفاق على تحديد معايير اختيار المؤسسات التعليمية بالخارج والاسترشاد بتجارب بعض الدول ، لاسيما التأكيد على دراسة ومراجعة لوائح الدراسة بالخارج وإمكانية تطويرها بما يتوافق مع رؤية واستراتيجيات قطاع التعليم الليبي.
وخلال الإجتماع ، تم استعراض الردود الواردة من الملحقيات بشان توفير اسماء الجامعات المعتمدة في كل دولة، والتأكيد على تعاونهم بشأن تزويد اللجنة بقوائم بأسماء الجامعات والتخصصات المعتمدة وفقاً للتصنيف المحلي الذي اعتمدته اللجنة في توصياتها.
ويذكر أن اللجنة قد خاطبت عن طريق ادارة الملحقيات وشؤون الموفدين عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة ومنها المركز الوطني لضمان الجودة الذي يعد شريكا اساسياً والداعم لاعمال اللجنة في ضمان تحديد واختيار الجامعات المعترف بها، وبدوره (المركز) سيشارك ويسهم في تقديم كافة البيانات التي تحتاجها اللجنة في سبيل تحقيق ونجاح اعمالها.

Comments are disabled.