“د.العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية يترأس الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية.


“د.العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية يترأس الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية.
طرابلس 16 مارس 2021
ترأس الدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية ورئيس اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية اليوم الثلاثاء الإجتماع الثالث لأعضاء اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية ، وذلك لدراسة ومناقشة عدد من المؤهلات العلمية في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية.
خلال الإجتماع الذي عقد بديوان المركز ، استمع مدير عام المركز لأهم وأبرز ملاحظات أعضاء اللجنة والتي تضمنت جملة من القضايا التي من شأنها تساعد على سرعة إنجاز المؤهلات العلمية ، لاسيما المستندات والأوراق ذات الطابع القانويي كدخول وخروج الطالب من بلد الدراسة.
وقد نَوَّهَ الدكتور “محمد العتوق” مدير المركز ورئيس اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية إلى أن التدقيق والمراجعة للمؤهلات العلمية سواء المحلية أوالخارجية ليست وليدة اللحظة ، إنما هو عمل استباقي يقوم به المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية ويستند إلى إجراءات علمية صحيحة تقوم على وجوب توافر شروط محددة يجب أن يستوفيها المؤهل العلمي لأغراض المصادقة أو المعادلة، مؤكداً بأن المركز مستمراً في هذه الإجراءات لغرض الحفاظ على السمعة التعليمية لدولة ليبيا، وحفظ الموسسات من المؤهلات غير الصحيحة، وسلامة وصحة المؤهلات العلمية بالنسبة للبلد هي أمن قومي.
والجدير بالذكر بأن اللجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية، هي لجنة معنية بمعادلة الشهادات الجامعية والعليا الصادرة عن مُؤسسات تعليمية من خارج الدولة الليبية، وتضم اللجنة في عضويتها عدد من أعضاء هيئة التدريس الجامعي بالجامعات الليبية وذو الخبرة السابقة في شؤون ضمان الجودة والإعتماد.

Comments are disabled.