“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يمنح شهائد اجتياز #الدورة_التدريبية_السادسة_لإعداد_المدققين.


“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يمنح شهائد اجتياز #الدورة_التدريبية_السادسة_لإعداد_المدققين.
#غريان 11 مارس 2021
قام الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، ظهر اليوم الخميس بمنح شهائد اجتياز الدورة التدريبية السادسة لإعداد المدققين لضمان الجودة والاعتماد للمرشحون من #الجامعات (جامعة غريان، جامعة الزنتان، جامعة نالوت)، والتي ينظمها ويُشرف على تنفيذها المركز بالتعاون والتنسيق مع مكتب الجامعة للإستشارات الهندسية.
شارك في مراسم الإختتام رئيس جامعة غريان الدكتور “محمد غومة”، ومدير مكتب التخطيط والتطوير بالمركز الدكتور “مصطفى الكشر” ، ومنسق البحث والتطوير بمكتب الجامعة للإستشارات الهندسية الدكتور “د.صالح الصادق”، ومنسق البرنامج التدريبي بمركز ضمان الجودة المهندس”علي الفقهي” ، وعدد من عمداء الكليات ومدراء مكاتب الجودة والإدارات بالجامعات المستهدفة.
وحول هذا #البرنامج_التدريبي، أكد مدير عام المركز أن المركز يتيح الفرصة للحاصلين على شهادة مدقق لضمان الجودة والإعتماد على التدريب العملي لتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والتدريبية.
كما أعرب “د.العتوق” خلال كلمته أمام المشاركين، عن اعتزازه باهتمام الجامعات الليبية والمشاركين بالدورة التدريبية، لما لها من أهمية بالغة في ظل الحاجة الماسة إلى تطوير التعليم، من خلال متخصصين في الجودة في التعليم وعملية التدقيق بمختلف تخصصاتهم، منوهاً بأن المركز سيتجه الأيام القادم لتدريب الجامعات بالمنطقة الشرقية ثم مؤسسات التعليم التقني والفني وايضا مؤسسات التعليم الإساسي والمتوسط، وأضاف بأن تنظيم الدورة التدريبية السادسة على التوالي لإعداد المدققين لضمان اعتماد الجودة، يأتي ضمن رزنامة ومهام المركز الوطني لضمان الجودة التي تهدف إلى نشر ثقافة الجودة وإعداد كوادر وبناء قدراتهم في مجال التدقيق والاعتماد والجودة.
ومن جهتهم، أشاد رئيس جامعة غريان والمشاركين بمستوى التدريب في الدورة وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل قادر لتطبيق الأدلة والشواهد وفقا لأعلى المعايير، وبما يتماشى مع التطور في مجال الجودة، كما وجه بالشكر الجزيل للدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز، لسعيه الحثيث إلى تحسين جودة التعليم في المؤسسات التعليمية بليبيا، من خلال بناء القدرات وتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد.
وتضمنت الدورة التدريبية جلسات حوارية حول تطبيق لمعايير ومؤشرات الجودة وتمكين المشاركين من مهارات المدقق في التعامل مع تقرير التدقيق المؤسسي، لاسيما قيام المشاركين بتنفيذ تدقيق تجريبي لكليتي الطب والهندسة التابعتين لجامعة غريان بالزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية وكتابة التقارير.
وعرفانا بدور مدير المركز والمدربين قام “غومة” رئيس جامعة غريان بتكريمهم نظير جهدهم وتفانيهم لتطوير العملية التعليمية والاكاديمية وتميزها.
وفي ختام مراسم الإختتام وزعت شهائد إجتياز الدورة التدريبية على المرشحين من جامعاتهم، كما التقطت الصور التذكارية احتفاء بتفوقهم ونجاحهم، وزيارة المعالم الحضارية والأثرية لمدينة غريان.
وفق الله الجميع وحفظ ليبيا واهلها

Comments are disabled.