“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يمنح شهائد اجتياز الدورة التدريبية لإعداد المدققين للمشاركين بجامعتي الزاوية وصبراتة.


“العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يمنح شهائد اجتياز الدورة التدريبية لإعداد المدققين للمشاركين بجامعتي الزاوية وصبراتة.
الزاوية 4 مارس 2021
منح الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية ، ظهر اليوم الخميس ، بصالة كلية طب وجراحة الفم والاسنان بجامعة الزاوية شهائد اجتياز الدورة التدريبية الخامسة لإعداد المدققين لضمان الجودة والاعتماد ممن تم ترشيحهم من جامعتي (الزاوية وصبراتة) ، خلال أيام 28 فبراير إلى 4 مارس 2021 ، والتي ينظمها المركز بالتعاون مع مكتب الجامعة للإستشارات الهندسية.
شارك في مراسم الإختتام رئيس مجلس الادارة لمكتب الجامعة للاستشارات الهندسية ” د. سليمان الرقيبي” ، و رئيس جامعة الزاوية “د.مفتاح المرابط” وعميد كلية طب وجراحة الفم والاسنان “د.محمد ارحومة” ، وعدد من مدراء مكاتب الجودة والإدارات بجامعتي الزاوية وصبراتة.
وخلال حضوره للجلسة التدريبية الختامية ، أكد مدير عام المركز أن المركز يشعر بالارتياح من خلال النتائج التي حققت بالدورات التدريبية ، لاسيما أتاح الفرصة أمام أعداد كبيرة للحصول على شهادة مدقق لضمان الجودة والإعتماد ليكون إضافة مهنية لتنفيذ الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والتدريبية.
وأعرب “د.العتوق” خلال كلمته أمام المشاركين ، عن تقديره وفخره باهتمام الجامعات الليبية والمشاركين بالدورة التدريبية، لما لها من أهمية بالغة في ظل الحاجة الماسة إلى تطوير التعليم، من خلال عناصر وطنية متدربة متخصصين في الجودة والتدقيق بمختلف المجالات والتخصصات.
وأشار بأن تنظيم الدورة التدريبية في نسختها الخامسة لإعداد المدققين لضمان الجودة والاعتماد، يأتي كجزء من مهام المركز الوطني لضمان الجودة، والتي تشهد اسبوعياً توسعاً جغرافياً بهدف نشر ثقافة الجودة وإعداد كوادر وبناء قدراتهم في مجال التدقيق والاعتماد والجودة.
ومن جهته قال رئيس جامعة الزاوية “د.المرابط” نحرص كل الحرص أن تنال جميع الكليات بجامعة الزاوية للإعتماد المؤسسي والبرامجي، مؤكداً بأن الجامعة مهتمه بتنفيذ كافة برامج وخطط المركز الوطني لضمان الجودة لأننا ندرك جيداً أهمية تطبيق معايير الجودة داخل كلياتنا.
هذا، وقد ركزت الدورة التدريبية الخامسة على تمكين المشاركين من امتلاك المهارات العملية اللازمة لتدقيق اعتماد الجودة من خلال التدقيق التجريبي الذي نفذ على عدة كليات.
كما تضمنت الدورة التدريبية جلسات حوارية مصغرة حول تطبيق لمعايير ومؤشرات الجودة، لاكتشاف مهارات وقدرة المدقق في التعامل مع تقارير التدقيق المؤسسي، فضلاً عن قيام المشاركين بتنفيذ المقابلات الشخصية وكتابة التقارير.
في حين، أشاد المشاركين بمستوى التدريب في الدورة وموضوعاتها بما ينعكس على مواكبتهم التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية، لبناء جيل قادر لتطبيق الأدلة والشواهد وفقاً لأعلى المعايير ، وبما يتماشى مع التطور في مجال الجودة، كما وجهوا الشكر الجزيل للدكتور “محمد العتوق” مدير عام المركز ، لسعيه إلى تحسين نوعية التعليم في ليبيا، من خلال بناء القدرات وتقديم خدمات ضمان الجودة والاعتماد.
كما شهدت الجلسة الختامية تفاعل بين مدير عام المركز الوطني من جهة، والمشاركين في الدورة التدريبية من جهة أخرى أثرت مشاركتهم حول عدة مواضيع حول تنفيذهم لعمليات التدقيق.
وعرفانا بدور مدير المركز والمدربين قام “المرابط” رئيس جامعة الزاوية بتكريمهم نظير جهدهم وتفانيهم لتطوير العملية التعلبمية والاكاديمية وتميزها.
وفي ختام مراسم الإختتام وزعت شهائد إجتياز الدورة التدريبية على المرشحين من جامعاتهم، والتقطت الصور التذكارية احتفاء بتفوقهم ونجاحهم.
،،، وفق الله الجميع ،،،

Comments are disabled.