الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يفتتح أعمال الدورة التدريبية الخامسة.


الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان الجودة يفتتح أعمال الدورة التدريبية الخامسة.

الزاوية 28 فبراير 2021

افتتح الدكتور “محمد العتوق” المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية صباح اليوم الأحد ، بقاعة الشهداء بمدينة الزاوية أعمال الدورة التدريبية الخامسة لاعداد المدققين لضمان الجودة والاعتماد للمرشحين من جامعتي ( الزاوية ، صبراتة) ، والتي تستمر خلال أيام (28 – 4 مارس) ، حيث تستهدف الدورة عدد (30) متدرب من أعضاء هيئة التدريس.

وشارك في افتتاح مراسم الدورة التدريبية الخامسة رئيس جامعة الزاوبة “د. مفتاح المرابط ” ، ورئيس جامعة صبراتة “د. سعد التائب” ، ومنسق البحث والتطوير بمكتب الجامعة للإستشارات الهندسية “د.صالح الصادق” ، ومدير مكتب التخطيط والتطوير بالمركز “د.مصطفى الكشر”،ومنسق الدورة التدريبية عن المركز “م.علي الفقهي”، كما شارك في مراسم الإفتتاح مديرو مكاتب الجودة بالكليات التابعة للجامعتين المستهدفتين بالدورة التدريبية الخامسة.

وأكد مدير عام مركز ضمان الجودة “د.العتوق” خلال افتتاحه للدورة أهمية الجودة في تأهيل المشاركين كخبراء بمفاهيم الجودة ومطلعين على معاييرها ومؤشراتها وإجراءاتها، فضلا عن تعزيز ثقافتها في مؤسسات التعليم العالي، مطالباً المشاركين بتحمل المسؤولية نقل تجربتهم لزملائهم في الجامعات الأخرى، كما أشار إلى أن المركز على استعداد تام لتقديم المساعدة والمشورة العلمية لكافة المؤسسات التعليمية والتدريبية كونه بيت خبرة لكل الليبيين.

من جانبه، رحب رئيس جامعة الزاوية “د. المرابط ” بالمشاركين واشاد بالجهود التي يبذلها المركز الوطني لضمان الجودة في نشر ثقافة الجودة وضبط وتنظيم عملية التعليم والتعلم للوصول بمؤسسات التعليمية والتدريبية نحو الأفضل، منوهاً ان جامعة الزاوبة ، وانطلاقا من رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، ملتزمة بالجودة وتحسين المخرجات التعليمية ضمن نهج واضح للوصول الى التميز.

وخلال كلمة له أعرب رئيس جامعة صبراتة “د.التائب” عن عميق شكره وتقديره لما يقوم به المركز الوطني لضمان الجودة في سبيل تطوير والإرتقاء بالمؤسسات التعليمية والتدريبية ، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في إعداد وتأهيل أعضاء هيئة التدريس.

هذا، وقدم مدير عام المركز محاضرة بعنوان (مفاهيم حول اخلافيات المهنة)، حيث استعرض خلالها أهمية وسلوك المدقق، وكيفية تعامله مع المؤسسات التعليمية والتدريبية، ناهيك عن توضيحه لمفاهيم الجودة وانعكاسها على مؤسسات التعليم العالي ، مشددا على أهمية سرية عمل المدقق ، وعليه أن يتحلى بالأمانة والصدق وألا يتاجر في مهنته.

كما تخللت المحاضرة تفاعل بين “د.العتوق” والمشاركين في الدورة حيث أجاب وأوضح عن تساؤلات واستفساراتهم ما أثرى المحاضرة ورغب المشاركين في الإستفادة من فعاليات الدورة التدريبية ، خاصة ينفذها نخبة من الاساتذة المختصين.

وتهدف الدورة التي تستمر خمسة ايام إلى إعداد مدققين لضمان الجودة ولإعتماد من خلال التدريب على الأساليب العملية وإجراءات التدقيق التجريبي، بالإضافة للتدريب على آلية وإجراءات التدقيق على المستويين البرامجي والمؤسسي.

وياتي انعقاد هذه الدورة التدريبية الخامسة ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي ينظمها المركز بالتعاون مع مكتب الجامعة للإستشارات الهندسية بهدف نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والتدريبية.
،،، وفق الله الجميع ،،،

Comments are disabled.